الشرطة الإسرائيلية تعتقل 400 مستوطن من أصل إثيوبي
القدس المحتلة - وكالات : فرقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مئات المحتجين من المستوطنين اليهود المنحدرين من أصل أثيوبي، والذين خرجوا في مظاهرات حاشدة للتنديد بسياسة التمييز العنصري ضدهم من قبل الحكومة الإسرائيلية،
وقالت الشرطة الإسرائيلية إن نحو 400 محتج اعتقلوا فيما تم التكتم على وقوع إصابات في المواجهة التي استمرت عدة ساعات على خلفية المظاهرة التي خرج فيها المستوطنون السود للضغط من أجل سرعة اتخاذ إجراءات ضد عناصر الشرطة ظهروا في تسجيل فيديو وهم يضربون جنديا من أصل إثيوبي.
وكانت تل أبيب قد شهدت الشهر الماضي مظاهرات عنيفة لذات السبب، وواجهت الشرطة الإسرائيلية المظاهرات بعنف شديد، حيث هاجمت الشرطة التي تمتطي الجياد مئات المحتجين لتفريق الحشود الغاضبة
يشار إلى أن نحو 135 ألف مستوطن من أصل إثيوبي ضمن الأراضي التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وهم من بين الذين نقلتهم سلطات الكيان الإسرائيلي جوا في عمليات سرية مثيرة في الثمانينيات والتسعينيات، ويشكو ذوي البشرة السوداء في الكيان الإسرائيلي من ممارسة السلطات الرسمية في كيان الاحتلال التمييز العنصري ضدهم.