تدشين أول وحدة للغاز النفطي المسال في حقلي 15 و16 بارس الجنوبيين
طهران-ايسنا:- أعلن مشرف مشروع تطوير حقلي 15 و16 من مجموعة حقول بارس الجنوبية عن تدشين أول وحدة الغاز النفطي المسال(LPG) في الحقلين المذكورين.
وقال "رضا فروزش” ان الهدف من تنمية حقلي 15 و16 من مجموعة حقول بارس الجنوبية هو إنتاج نحو 56.6 مليون متر مكعب من الغاز يوميا و75 ألف برميل من السوائل الغازية و400 طن من الكبريت وإنتاج نحو 05ر1 مليون طن من الغاز السائل (LPG والبروبان والبوتان) ونحو مليون طن من الإيثان.
وأوضح أن مجمع بارس الجنوبي للبتروكيماويات ينتج حاليا نحو 72 بالمائة أي ما يعادل 300 مليون متر مكعب من الغاز يوميا ومن المتوقع أن يزداد نحو 100 مليون طن متر مكعب من الغاز الى هذا الرقم.
يذكر أنه تم تصميم وتصنيع وتطوير وتدشين حقلي 15 و16 من مجموع حقول بارس الجنوبية بيد المتخصصين الإيرانيين في مساحة تصل إلى 170 هكتارا.
و قامت ايران بتصدير أول شحنة من السوائل الغازية التي تم إنتاجها في حقلي 15 و16 من مجموع حقول بارس الجنوبية الى مختلف بلدان العالم.