kayhan.ir

رمز الخبر: 20242
تأريخ النشر : 2015May31 - 21:44

العدو الصهيوني: "داعش" السد الأخير الذي يحمينا وحلفاءنا العرب في مواجهة ايران ومحور المقاومة

القدس المحتلة - وكالات انباء:- اعتبرت وسائل الاعلام الصهيونية ان تنظيم "داعش" بات السد الأخير الذي يحمي "اسرائيل” في مقابل ايران ومحور المقاومة.

وكتبت صحيفة "اسرائيل اليوم” ان "داعش" يشكل مضادا حيويا امام إيران وحلفائها، وفي حال تمت تصفية هذا التنظيم، فإن السد الأخير بالمنطقة سيسقط امام إيران، كما عكست رهانا اسرائيليا متزايدا على الجماعات التكفيرية بوجه محور المقاومة وهي الرؤية التي عبر عنها نتنياهو عندما قال إن إيران نووية تشكل خطرا على "اسرائيل” أكثر بألف مرة من داعش.

وكان وزير الحرب االاسرائيلي "موشيه يعلون" استبعد في حديث سابق أن يشكل تنظيم داعش خطرا على "إسرائيل”، فيما ذهب عاموس يدلين رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق الى التأكيد بأن داعش لن تشكل خطرا أساسيا بالنسبة الى "اسرائيل”.

وخلال السنوات العشر المقبلة يمتد الموقف الصهيوني الجامع على ما يقوم به تنظيم "داعش" الى جماعات تكفيرية أخرى على رأسها جبهة النصرة.

وفي هذا السياق كشفت صحيفة "هآارتس" ان "اسرائيل” وصلت الى تفاهمات مع النصرة والجماعات المسلحة على ضمان الامن على الحدود مع الجولان من خلال منع شن أي هجمات ضد الكيان الاسرائيلي عبر المناطق التي تسيطر عليها على الحدود.

الرهان الاسرائيلي لا يقف عند دور "داعش" بوجه ايران، فقد عبرت الأوساط السياسية والعسكرية الاسرائيلية عن خشيتها من التقنيات الحديثة التي يستخدمها حزب الله في المواجهة مع جبهة النصرة في مرتفعات القلمون وخصوصا استخدام طائرات من دون طيار.

ووصف محلل صهيوني طائرات حزب الله المسيرة عن بعد وتطلق النار نحو عناصر من جبهة النصرة في سوريا بانها السلاح الذي سيقلق الاسرائيليين.

ويشار الى تعمد وسائل الاعلام الصهيونية تضخيم ما تحققه الجماعات الإرهابية خلال مواجهاتها مع الجيشين السوري والعراقي مقابل التغطية على خسائر هذه الجماعات.