kayhan.ir

رمز الخبر: 197
تأريخ النشر : 2014May07 - 21:30
معتبرةً المشاركة في هذه المسيرة واجباً وطنياً..

حماس تدعو لمسيرةٍ في الخليل غدا الجمعة دعما للاسرى المضربين عن الطعام

غزة – وكالات : دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة الخليل الجماهير الفلسطينية للمشاركة في مسيرةٍ دعماً وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقالت الحركة إن المسيرة ستنطلق من مسجد (الحسين بن علي) بعد صلاة الجمعة يوم التاسع من أيار الجاري، معتبرةً المشاركة في هذه المسيرة واجباً وطنياً وتعبيراً عن التفاف الشارع حول قضية الأسرى وإرادتهم في التحرر وقهر السجان.

وطالب مصدرٌ مسؤول في الحركة كافة عناصرها وأبنائها ومؤيديها ومناصريها بإسناد ودعم أي حراكٍ فلسطينيٍ يتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، كما حثت وسائل الإعلام على تفعيل ملف الأسرى المضربين ومعاناتهم في المتواصلة في السجون الصهيونية.

ويخوض أكثر من 120 أسيراً إدارياً إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الرابع والعشرين من نيسان الماضي، للمطالبة بالإفراج عنهم، فيما تشهد سجون الاحتلال كافةً حالةً من التوتر والترقب بانتظار خطواتٍ تصعيدية هدد الأسرى باللجوء إليها تضامناً مع إخوانهم المعتقلين الإداريين.

من جانب اخر شارك نحو 10 الاف من فلسطينيي ال48 أمس في مسيرة "يوم العودة" التي جرت في قرية لوبية الفلسطينية المهجرة في قضاء طبريا شمال "اسرائيل" رافعين الأعلام الفلسطينية بمناسبة مرور 66 عاماً على النكبة الفلسطينية. وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية بالإضافة الى اسماء نحو 500 قرية فلسطينية هجرت في عام 1948.

من جانبه اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان امس آلاف الفلسطينيين من اراضي ال48 الذين تظاهروا أمس من أجل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين، بأنهم جزء من "طابور خامس".

وقال ليبرمان لإذاعة جيش العدو "الذين ساروا مع اعلام السلطة الفلسطينية مطالبين عدم التخلي عن حق العودة هم جزء من طابور خامس يسعى لتدمير دولة اسرائيل".