قبول استقالة وزير العدل المصري بعد استخفافه بالفقراء
القاهرة- وكالات:- أعلن رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب قبوله استقالة وزير العدل محفوظ صابر بعد تصريحاته التي استخف بها بالفقراء، الأمر الذي أثار موجة عارمة من الغضب.
وكان وزير العدل المصري قال في حوار تليفزيوني مساء الاحد، إنه لا يجوز أن يتقلد أبناء عمال النظافة مناصب في القضاء.
ووصف الرأي العام المصري موقف الوزير بالعنصري، وأنه يتناقض مع الدستور الذي يعطي الحق بالوظائف العامة للمواطنين دون محاباة أو وساطة.
وكانت هذه التصريحات أثارت ردود فعل واسعة في شبكات التواصل الاجتماعي.
وكان محفوظ قد قال في المقابلة إنه يجب أن يكون القاضي "من وسط بيئي مناسب”.
وبرر رأيه بأن ابن عامل النظافة "سيصاب بالاكتئاب ولن يستمر” في الوظيفة إذا عُين قاضيا.
وقال: "مع احترامي لكل عامة الشعب، للقاضي وضعه وضروري أن يكون مستندا إلى وسط محترم.”
وقال الوزير في وقت لاحق حسبما نقلت مصادر صحفية عنه لرئيس الوزراء ابراهيم محلب إن التصريحات التي خرجت منه "لا تعدو كونها زلة لسان”.
من جانبه، أكد رئيس الوزراء المصري الموجود حاليا في فرنسا، أن الحكومة تحترم كافة شرائح المجتمع المصري، وتقدر الأيدي العاملة، على وجه الخصوص، وتوقن أنهم هم من يشاركون في صنع مستقبل هذا الوطن على حد تعبيره.