الاسبوع الحالي..إفتتاح خطوط الملاحة المباشرة بين إيران وسلطنة عمان
طهران-ايسنا:- أعلن الأمين العام لغرفة التجارة المشتركة بين إيران وسلطنة عمان عن إفتتاح خطوط الملاحة المباشرة رسميا بين البلدين الخميس حيث من المقرر أن تتوجه أول سفينة الى ميناء صحار العماني.
وأضاف احمد شيرزادكان بأنه قد زار وفد من النشطاء الإقتصاديين العمانيين إيران خلال الأسابيع الماضية لإجراء المحادثات مع المسؤولين الإيرانيين في مجال تعزيز التعاون الثنائي في قطاعات المصارف والإستثمارات والتي تمخضت عن التوقيع على إتفاقية مشتركة بين إيران وسلطنة عمان لإفتتاح خطوط الملاحة المباشرة بينهما.
وصرح بأن المسؤولين في إيران وسلطنة عمان توصلوا الى إتفاق آخر حول إيجاد شركة مشتركة بين قطاعي الخاص الإيراني والعماني.
وتابع عليرضا كاملي بأن الوفد العماني يزور إيران لإختيار المهندسين الإيرانيين لإجراء الدراسات حول الملفات البحرية في مشروع تصدير الغاز الإيراني الى عمان.