الرئيس الارمينيي يدعو لاقامة علاقات وثيقة مع ايران
طهران-ارنا:- دعا الرئيس الارميني سيرج سركيسيان في اول اجتماع عقده المجلس الاعلى للاتحاد الاقتصادي الاوراسي الى اقامة علاقات وثيقة مع ايران لتحقيق الاهداف الاقتصادية للاتحاد.
وقال سركيسيان في كلمة القاها خلال الاجتماع المنعقد في موسكو 'انني اتصور ان تطوير التعاون على الصعيد الجغرافي باتجاه الجنوب لاسيما ايجاد تعاون وثيق مع ايران يعد امرا ضروريا'.
واضاف، انه بالاضافة الى ذلك فمن الضروري التركيز على مشاريع البنى التحتية الاقليمية والتي تصل جنوب شرق آسيا وبلدان الخليج الفارسي ببلدان الاتحاد الاقتصادي الاوراسي'.
وتابع: في مثل هذه الظروف تبرز طاقات كامنة في مجال اقامة علاقات مع بلدان مجموعة بريكس والتي تؤدي روسيا دورا مهما فيها.
يشار الى ان روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا وقعت في مايو/ ايار 2014 على اتفاق لتاسيس الاتحاد الاوراسي بهدف تسهيل تبادل السلع والخدمان والاستثمارات والغاء الرسوم الجمركية بين البلدان الاعضاء والذي بدأ اعماله بصورة رسمية في 1 كانون الثاني / يناير العام الجاري.