kayhan.ir

رمز الخبر: 18555
تأريخ النشر : 2015April29 - 21:18
الموضوع ليست له صلة بالقضايا السياسية والعسكرية..

مصدرمسؤول: قرار قضائي كان سبب احتجاز السفينة الاميركية في المياه الايرانية

طهران-ارنا:- قال المدير التنفيذي لمؤسسة الموانىء والملاحة البحرية في البلاد محمد سعيد نجاد ان شكوى حقوقية مرفوعة من شركة ايرانية خاصة تسببت في احتجاز سفينة كانت ترفع علم جزر المارشال، في مياهنا الاقليمية.

وقال سعيد نجاد ان السفينة المذكورة تعود ملكيتها الى شركة مارسك "maersk” وكانت ترفع علم جزر المارشال مؤكدا ان الشكوى المرفوعة ضد الشركة ادت الى اصدار حكم قضائي من المحكمة في 15 مارس - اذار الماضي ينص على احتجاز اموال الشركة.

من جهته قال مصدر مطلع في حرس الثورة ان سفينة تجارية اميركية تحمل علم جزر المارشال كانت تتنقل في الخليج الفارسي احتجزتها وحدات بحرية تابعة للحرس واقتيدت نحو مدينة بندرعباس.

وقال المصدر ان السفينة لها خلافات مالية مع ادارة الموانىء الايرانية.

واكد المصدر ان دائرة الموانئ في البلاد لجأت الى المحاكم لتسوية خلافاتها المالية حيث اصدرت المحكمة حكما باحتجاز هذه السفينة وعلى هذا الاساس قامت قوات الحرس بناء على طلب دائرة الموانئ ، باحتجاز السفينة.

وصرح المصدر : ان اغلب ركاب السفينة البالغ عددهم 34 شخصا هم من الرعايا الاوروبيين ومن المحتمل ان يكون بعضهم من الرعايا الاميركيين.

واكد ان هذا الموضوع ليست له صلة بالقضايا السياسية والعسكرية بل انه مجرد موضوع قانوني.