يديعوت احرونوت: وزير زراعة كردستان العراق زار "تل ابيب"
تل ابيب – وكالات انباء:- كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت"، إن جهات تجارية في الكيان الاسرائيلي دعت الى اقامة حظيرة أبقار ومصنع ألبان في كردستان بشمال العراق، وان وزير الزراعة في كردستان زار "تل ابيب" مؤخراً برفقة وفد ، وبينت الجهات انها تأمل أن تصل منتجات هذا المصنع إلى أسواق العاصمة العراقية بغداد.
وقالت الصحيفة إن "القرية التعاونية الإسرائيلية كيبوتس أفيكيم الواقعة جنوب بحيرة طبريا، تخطط لاقامة حظيرة أبقار إسرائيلية في كردستان العراق، وربما سيتمتع سكان بغداد بمنتجاتها في المستقبل – حسب تعبير الصحيفة.
وأضافت الصحيفة الاسرائيلية، أن الاتصالات بهذا الشأن تتم بصورة سرية حالياً، ولكن وفداً كردياً برئاسة وزير الزراعة ونائب رئيس كردستان العراق، زار "كيبوتس أفيكيم" قبل أيام وحل ضيفاً على شركة "افيميليك" في "الكيبوتس"، التي تشرف على حلب الأبقار وصنع منتجات الألبان.
وتابعت أن الوفد الكردي ركز اهتمامه خلال الزيارة على شراء معهد حلب أبقار متطور من صنع شركة "افيميليك" وبدعمها المهني من أجل إقامة حظيرة أبقار ومصنع منتجات ألبان وفق النموذج الإسرائيلي في شمال العراق.
وقالت الصحيفة إن الحظيرة الإسرائيلية في كردستان ستكون الأكبر والأكثر تطوراً من نوعها في العراق ووفقاً للتخطيط فإنه سيستمتع بمنتجاتها ليس فقط سكان كردستان وإنما سكان العراق، أيضاً.