نواز شريف: لاسلام اباد عزيمة راسخة وارادة قوية لتعزيز العلاقات مع طهران
طهران- كيهان العربي:- اكد رئيس وزراء باكستان "محمد نواز شريف" على ضرورة تنمية التعاون بين البلدين ودعا الى المزيد من تمتين الاواصر بينهما.
واكد "نواز شريف" خلال استقباله ومباحثاته وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي امس الثلاثاء في اسلام اباد، على العزيمة الراسخة والارادة القوية لاسلام اباد في تعزيز العلاقات مع طهران وقال، ان اقامة علاقات شاملة مع بلدان الجوار والمنطقة التي تحظى بالسلام والاستقرار تشكل اولوية وتعتبر من اهم السياسات التي تعتمدها حكومة باكستان.
من جهته قال الوزير رحماني فضلي، ان ايران وباكستان ترتبطان بقواسم مشتركة على الصعد الثقافية والتاريخية والدينية و"اننا نعتبر باكستان بلدا صديقا وشقيقا ونرتبط معه بعلاقات حسن جوار".
واكد الجانبان خلال اللقاء على صنع الارضية والاجواء المناسبة للرقي بمستوى التعاون وتعزيز العلاقات وتبادل الزيارات بين المسؤولين الايرانيين والباكستانيين.
وحضر اللقاء امين لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي محمد حسن آصفري وسفيرنا لدى اسلام اباد على رضا حقيقيان ووفد سياسي - امني ايراني رفيع.
كما حضر اللقاء كبير مستشاري رئيس وزراء باكستان في شؤون الامن القومي والخارجية سرتاج عزيز ووزير الداخلية الباكستاني جودري نثار على خان وكبير مساعدي رئيس الوزراء الباكستاني.
كما بحث الجانبان الايراني والباكستاني خلال اللقاء الشؤون الحدودية والتعاون الامني بين البلدين.