طهران: لا حل لأزمة اليمن الا بالحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية
طهران – كيهان العربي:- تلقى رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور على لاريجاني اتصالا هاتفيا من نظيره التركي "جمال جيجك" اكد: ان طهران كانت تعتقد جازمة منذ بداية الازمة اليمنية بانه لا يمكن معالجة هذه الازمة الا عن طريق الحوار اليمني – اليمني وبذل الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية .
واعتبر الدكتور لاريجاني قيام النظام السعودي باستهداف البنى التحية الاقتصادية لليمن وقتل الشعب اليمني بانه خطا استراتيجي، قائلا: ان هذه الاجراءات لم تحقق شيئا .. الا الاضرار بالعالم الاسلامي وتعريض السلام والاستقرار في المنطقة للخطر .
من جانبه اشار رئيس البرلمان التركي خلال هذا الاتصال الهاتفي، الى الظروف الراهنة في اليمن واصفا الاوضاع في هذا البلد بالمحزنة معربا عن الاسف بشان اراقة دماء المسلمين في اليمن والظروف الصعبة التي تسود المنطقة .
واضاف: ان تركيا تدعم اسلوب معالجة الازمة اليمنية عن طريق الحوار السياسي بين الاطراف المتنازعة وتعتبرها هامة.