kayhan.ir

رمز الخبر: 17964
تأريخ النشر : 2015April19 - 21:58
مشيراً الى أن الطرف الاخر ما زال وبكل وقاحة، يهددنا بالخيار العسكري وهذا خطأ إضافي يرتكبه..

القائد: ايران لم ولن تشكل أي تهديد لدول المنطقة لكنها سترد بقوة على أي تعرض يستهدفها

طهران – كيهان العربي:- اعرب قائد الثورة الاسلامية سماحة اية الله العظمى السيد علي الخامنئي، عن استغرابه لمطالبة الجمهورية الاسلامية في ايران بعدم امتلاك قدرة دفاعية في وقت تستمر التهديدات ضدها!!.

وقال سماحة القائد الخامنئي القائد العام للقوات المسلحة خلال استقباله أمس الاحد حشداً من قادة ومسؤولي وكوادر الجيش بمناسبة "يوم الجيش"، قال: لا بد أن نضع التهديدات في الحسبان، وأن نكون دائماً مستعدين لها حتى وإن لم يعلنوا عنها صراحة، خاصة أن الطرف المقابل ما زال يهددنا بالخيار العسكري باستمرار وبكل وقاحة، وهذا خطأ إضافي يرتكبه، مؤكدا: ان ايران لم ولن تشكل أي تهديد لدول المنطقة والجيران لكنها سترد بقوة على أي تعرض يستهدفها.

وقال القائد العام للقوات المسلحة السيد الخامنئي: ان الطرف المقابل يهددنا باستمرار ويطلق هذه التخرصات ويقول لا يمكنكم الدفاع عن انفسكم !!، وحتى لو لم يهددوننا بهذه الصراحة.. فإن علينا ان نتحسب لهذا الامر ونكون على استعداد وجهوزية تامة. مشدداً: ان الجمهورية الاسلامية في ايران برهنت انها عملت باقتدار كامل في الدفاع عن نفسها، وقال: ان جميع ابناء شعبنا يتلاحمون مع بعضهم البعض كقبضة مشدودة ويقفون بوجه المعتدين.

واشار سماحة قائد الثورة الاسلامية الى انهم مازالوا يرددون اسطورة السلاح النووي المزعومة، ليقولوا ان الجمهورية الاسلامية في ايران مصدر للتهديد، فيما مصادر التهديد تكمن في اميركا نفسها التي تتدخل دون اي وازع لزعزعة الامن، حيث نشهد اليوم احداثا مؤلمة يقف الاميركان فيها الى جانب الظالم.

وقال سماحته: انهم يتحدثون بهذه الصلافة، ومن ثم يقولون لا يمكن ان يكون لايران أي قدرة دفاعية !!، مضيفا بأن الشعب الايراني سيكون بمثابة قبضة قوية تتصدى لأي معتد.

واشار سماحة القائد الى عدم التزام الكثير من جيوش العالم بالقوانين الدولية والمواثيق الانسانية لدي الانتصار او الهزيمة، وقال: ان تصرفات القوي العالمية خاصة امريكا والتي لا تبالي للقوانين والمواثيق الانسانية وترتكب افظع الجرائم، ما هي الا نماذج بارزة لذلك.

وتطرق سماحته الى الاحداث الجارية ضد اليمن والعدوان على غزة ولبنان باعتبارها نماذج بارزة لانتهاك القوانين الدولية والانسانية، مؤكدا: ان قواتنا المسلحة ملتزمة دوما بالتعهدات والقوانين الاسلامية ولا يمكن ان تلجا لأي من الاساليب وآلاليات المحظورة سواء في الانتصار او لدي الخطر.

وشدد سماحته بالقول: انطلاقا من التزامها بالقوانين الدولية والاخلاقية وايمانا منها بالمعتقدات الدينية.. فانه لا يمكن ان تفكر الجمهورية الاسلامية في ايران ابدا بالاسلحة النووية.

وقال: ان ما يروج ضد الجمهورية الاسلامية في ايران من اتهامات بشان التدخل في شؤون دول المنطقة، بعيد كل البعد عن الواقع، اذ ان ايران لم، ولن تتدخل في شؤون الدول الاخرى.

واوضح القائد العام للقوات المسلحة: انهم لجأوا الى اسطورة الاسلحة النووية المزيفة ، كي يقولوا ان الجمهورية الاسلامية في ايران تشكل تهديدا ، فيما ان امريكا هي مصدر كل التهديدات والتدخل وانعدام الامن في العالم.

واشار سماحة القائد الى الازمة اليمنية وقال: ان ما يجري في اليمن يدمي القلوب.. فيما الاميركان يدعمون الظالم، مشددا بالقول : اننا ننبذ كل من يهاجم المدنيين والاطفال والنساء ونعتقد ان هؤلاء لا يمتون للاسلام ولا للضمير الانساني ، بصلة.

واشار سماحته الى التطور العسكري والدفاعي لقواتنا المسلحة، وقال: ان حجم التطور والتقدم الذي تحقق في الظروف التي تواجه فيها البلاد العقوبات وانواع الضغوط ، يعد شيئا خارقا ولابد من مواصلة هذه الوتيرة بسرعة فائقة.

كما اشار سماحة القائد العام للقوات المسلحة الى استياء من يضمرون السوء للشعب الايراني من التطور الدفاعي للقوات المسلحة ومحاولاتهم الى ائسة لوقف هذا التطور، وقال: على هذا الاساس باتوا يركزون في اعلامهم على موضوع التطور الذي حققته الجمهورية الاسلامية الايرانية في المجال الصاروخي وصناعة طائرات بدون طيار وان منطق العقل يحتم علينا ان نواصل مسارنا بكل اقتدار.

وجدد سماحته التاكيد على ان الجمهورية الاسلامية في ايران ورغم ما حققته من تطور في المجال الدفاعي والعسكري، فانها لا ولن تشكل ابدا أي تهديد للمنطقة ودول الجوار.