kayhan.ir

رمز الخبر: 17961
تأريخ النشر : 2015April19 - 21:58

طهران تدين العمليات الارهابية في جلال اباد الافغانية

طهران-ارنا:- أعربت المتحدثة باسم الخارجية عن أسفها البالغ لمقتل واصابة العديد من المواطنين الابرياء جراء العمليات الارهابية الانتحارية التي استهدفت أمس مدينة جلال اباد في افغانستان وادانتها بشدة.

وقدمت مرضية افخم امس الاحد، التعازي والمواساة للشعب والحكومة الافغانية ولاسر الضحايا وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية، هذه العمليات باللأنسانية وغير الاسلامية، وقالت ان الارهاب والتطرف وتعريض ارواح الناس الابرياء للخطر لايمكن تبريره ومرفوض.

وأكدت افخم علي ضرورة التعاون بين دول المنطقة والمجتمع الدولي لمكافحة الارهاب والتطرف واعتبرت ان التضامن والوحدة بين جميع الطوائف ضروري لوقف العنف والتطرف.

واشارت الى ان افغانستان تتعرض لعمليات أرهابية وتصعيد للعنف وعدم الاستقرار.

يذكر ان ثلاثة تفجيرات هزت السبت مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان ما أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 100، فيما أعلن تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن الهجمات.