kayhan.ir

رمز الخبر: 17954
تأريخ النشر : 2015April19 - 21:57

ايران تشارك في اجتماع كبار خبراء اسيا- افريقيا

كوالالمبور-ارنا:- عقد كبار الخبراء في مؤتمر اسيا- افريقيا (باندونغ) امس الاحد اجتماعهم في العاصمة الاندونيسية جاكرتا بمشاركة ممثلين من مختلف دول الاعضاء بما فيها الجمهورية الاسلامية.

ويمثل المدير العام للبيئة والتنمية المستدامة التابعة للخارجية بيمان سعادت الجمهورية الاسلامية في هذا الاجتماع الذي يشارك فيه ممثلون من 86 دولة اسيوية وافريقية وكذلك من منظمات دولية.

وبالتزامن مع هذا الاجتماع يعقد اجتماع تعزيز التعاون الجنوب- جنوب الذي يهدف الى تعزيز اسس السلام الدولي.

ويشارك في الاجتماع ممثلون من العديد من دول العالم بما فيها ايران وبروناي والاردن وسوازيلند والصين وكوريا الشمالية ومدغشقر وباكستان وماليزيا.

يذكر ان الاجتماع الستين لوزراء الخارجية مؤتمر باندونغ سيقام اليوم الاثنين ويشارك فيه وزراء خارجية الدول الاعضاء ومنها مساعد وزير الخارجية.

وعقد مؤتمر اسيا – افريقيا لاول مرة عام 1995 في مدينة باندونغ الاندونيسية.