كتائب القسام : شعبنا والمقاومة سيفرضان إرادتهما على العدو الصهيوني
غزة - وكالات : بشّر الناطق باسم كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس" أبو عبيدة، الأسرى في سجون الاحتلال بالعمل من أجل تحريرهم، قائلاً: "انتظروا القول الفصل من إخوانكم في كتائب القسام الذين لن يخذلوكم".
وتابع أبو عبيدة خلال خطابٍ بثّ عبر الإذاعات المحلية بمناسبة يوم الأسير: "كتائب القسام تقوم بواجبها نحو الأسرى بكل الوسائل. كل التحية لأسرانا القابعين في سجون الاحتلال، ونعمل لأجل قضيتهم ليل نهار".
وأكد أن كتائب القسام والمقاومة تتضامن مع الأسرى لا بالشعارات والكلمات بل بالعمل الحثيث، والجهد الدؤوب، والأداء المتقن المدروس من أجل تحريرهم وعودتهم إلى أهليهم وشعبهم وديارهم.
وأضاف: "لقد بات من المعلوم لديكم ولدى شعبنا وأمتنا أن عملنا من أجلكم هو ثابت وعقيدة، وواجب والتزام، ودورٌ مقدس، لا يمكن أن نتخلى عنه في أي وقت وتحت أي ظرف، والعدوّ قبل الصديق يدرك أن قضية الأسرى هي قضيتنا التي نعمل ليل نهار من أجلها، لا تزاحمها قضية، سوى العمل من أجل أرضنا وقدسنا والدفاع عن شعبنا".
وطمأن أبو عبيدة في كلمته الأسرى في سجون الاحتلال قائلاً: "كونوا على ثقة ويقين بأن لحظة الفرج قادمة، ومن حاول يوماً قهركم سنقهره، ومن خطط لكسركم سينكسر، وسيفرض شعبنا ومقاومته إرادته على المحتل".
وختم كلمته قائلاً: نعاهد الله ثم نعاهد شعبنا وأسرانا وأمتنا أن نكون عند حسن ظنهم وأكثر، وأن نكون الأوفياء قولاً وفعلاً لطموحاتهم وآمالهم.
من جانب اخر أظهرت معطيات إسرائيلية أن 23320 عسكريا قتلوا خلال المعارك التي خاضتها إسرائيل منذ قيامها في العام 1948.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، مستندة إلى معطيات من وزارة الدفاع، أن "من بين هؤلاء 116 جنديا سقطوا خلال العام الماضى".
وقالت "غالبيتهم، 67 جنديا، قتلوا خلال عملية الجرف الصامد (الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة)، أضف إلى ذلك فان 35 من قدامى المقاتلين المتقاعدين توفوا خلال فترة عام مضى نتيجة إعاقتهم وتم الاعتراف بهم كجنود قتلى" من دون أن توضح خلفيات وفاة باقي الجنود، وفق مراسل الأناضول.
وأضافت "بلغ عدد الجنود الذين من غير المعروف حتى الآن مكان دفنهم 553 شخصا".
من جهة اخرى قالت أسبوعية "كول هعير" العبرية امس إن عطاءات نشرت من ما تسمى بـ"سلطة أراضي إسرائيل" تشير إلى فوز إحدى الشركات الصهيونية بمخطط إقامة وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة النبي يعقوب شمال القدس المحتلة.
وأوضحت الصحيفة أن هناك مخططًا لبناء 56 وحدة استيطانية جديدة، حيث فازت شركة "نوفي يعقوب" بعطاء لبناء 20 وحدة سكنية استيطانية جديدة في مستوطنة النبي يعقوب بالقدس، فيما لم تعرف بعد الشركة التي من المفروض أن تقوم ببناء 36 وحدة سكنية أخرى.
وأقيمت مستوطنة النبي يعقوب شمال القدس المحتلة، ويستوطن بها اليوم حوالى 25 ألف مستوطن.