kayhan.ir

رمز الخبر: 169566
تأريخ النشر : 2023May21 - 21:27
في إطار ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة..

الشيخ قاسم: لولا المقاومة لما كان لبنان محررا!

 

 

بيروت – وكالات : أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنه لولا المقاومة لما كان لبنان محررا في إطار ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة.

وأضاف الشيخ قاسم لولا المقاومة بتكاملها مع الدولة، لما استطعنا أن نسترد حقوقنا في البحر وأن نحصل على نفطنا وغازنا ومياهنا، ولولا المقاومة لما امتنعت "إسرائيل" عن أن تقتل يوميا، وأن تدخل إلى قرانا ومدننا، وان تستفرد بالأشخاص في طيرانها أو بالعبوات الناسفة أو بالطرق الأمنية والعسكرية المختلفة، ولولا المقاومة لما هدأت جبهة لبنان مع الكيان الإسرائيلي خلال أكثر من 16 سنة، وهذا ببركة الصمود الأسطوري الذي كان في مواجهة عدوان تموز 2006.

وخلال حفل تكريمي في بعلبك شرق لبنان ، رأى قاسم أن البعض يطالبون في لبنان بنزع سلاح حزب الله تحت عنوان ان السلاح هو حصرا بيد الدولة، ونحن نقول السلاح لحفظ الأمن الداخلي حصراً بيد الدولة، والسلاح لحماية الحدود حصرا بيد الدولة، فإذا عجزت الدولة عن حماية الحدود، فالمقاومة يجب أن تكون موجودة من أجل أن تساعد على الحماية، إلى أن تصبح الدولة قادرة على أن تحمينا بالكامل، وأن تمتلك الصواريخ والطائرات والقدرات التي تستطيع من خلالها أن تهدد "إسرائيل" بالزوال حتى لا تعتدي علينا، عندها سترون أننا جزء لا يتجزأ من السلاح، في إطار الدولة، ولسنا خارجها على الاطلاق.