kayhan.ir

رمز الخبر: 169402
تأريخ النشر : 2023May17 - 21:22
خلال افتتاح معرض طهران الدولي للنفط والغاز..

اوجي: مشاركة 200 شركة أجنبية يعكس قوة دبلوماسية الطاقة

 

 

 

طهران-فارس:-أكد وزير النفط "جواد أوجي"، أن مشاركة 200 شركة أجنبية بمعرض صناعة النفط 2023 يعكس تعزيز قوة دبلوماسية الطاقة لدى الحكومة الحالية.

وأعتبر " أوجي" في مراسم انطلاق فعاليات الدورة الـ 27 للمعرض الدولي للنفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات امس الاربعاء، أن المعرض أحد أكبر معارض النفط بالشرق الاوسط والعالم، حيث يقام كل سنة بشكل أكبر انتعاشا من ذي قبل رغم الحظر الظالم المفروض على البلاد.

وأشار أن المعرض يستعرض قدرات وانجازات صناعة النفط والمقاولين والمستثمرين والانشائيين والجامعات وشركات المعرفة وغيرها بمجال انشطة المصب والمنبع فضلا عن تحديد التحديات والحلول في كل قطاع بهذه الصناعة، ويوفر المفاوضات والتعاون التجاري.

وإنطلقت فعاليات الدورة الـ 27 للمعرض الدولي لصناعة النفط والتكرير والغاز والبتروكيماويات 2023 في طهران صباح امس الاربعاء بمشاركة شركات محلية وأجنبية.

يشارك بالمعرض الذي يحمل شعار " الانتاج المبتكر وتحسين الاستهلاك" ، 1500 شركة محلية و200 شركة اجنبية من 13 بلدا، من روسيا والصين وبيلاروسيا والمانيا وايطاليا وفرنسا واسبانيا والهند والامارات وعمان وتركيا والنمسا.

كما يشارك في المعرض 550 شركة معرفة، وهي مشاركة قياسية هذا العام، فيما يُعتزم في اطار فعالياته، إبرام 100 عقد ومذكرة تعاون واقامة 10 ندوات معرفية تخصصية و3 ندوات لشركات روسية و3 ورش تخصصية بتحسين الاستهلاك.

وتستهدف الدورة الـ 27 تعزيز القدرات الداخلية وابرام عقود تجارية وتنمية الوظائف والمساهمة في ايجاد اسواق جديدة، وتستمر فعالياته حتى السبت المقبل.