الجهاد الاسلامي تشل الحياة في "اسرائيل" بحرب نفسية
طهران/كيهان العربي: اشار مركز "تل ابيب" للدراسات الامنة الى التاثير النفسي للحرب على الصهاينة، ويقول؛ ان السلاح الجديد لحركة الجهاد الاسلامي هو الحرب النفسية.
فيما اقرت الإذاعة الصهيونية اول امس بأن اكثر من خمسين صاروخا انطلقت خلال دقيقتين من غزة، وبلغت عديد الصواريخ الى الآن 1200 صاروخ، وهذا يعني ان منظومة القبة الحديدية ستعجز عن مواجهة هذا العدد من الصواريخ.
ويقول المركز: "ان انتظار الرد بعد كل عملية اغتيال للقادة الفلسطينيين يتسبب في تدمير الاعصاب ورعب وقلق شديدين بين المستوطنين. وتفيد التقارير باختلال في نظم الحياة، واغلاق القطاع الخاص لاعماله وكذلك بعض الدوائر الرسمية.
وغلق الطرق والغاء الطبيات".
وبالتزامن مع هجمات قوات المقاومة الفلسطينية فان موجاً من عمليات الفرار من المناطق المحتلة. فينقل عن مصادر عبرية ان اكثر من 10 آلاف مستوطن في المستوطنات اطراف غزة قد تركوا منازلهم.
هذا وطلبت شخصيات معارضة لكابينة نتنياهو بايقاف العمليات القتالية في غزة، فقد قيل ان وزير خارجية الكيان الصهيوني السابق "يائير لابيد" قد طالب بايقاف فوري للحرب في غزة. كما واقر "افيغدور ليبرمن" وزير الحرب الاسبق للكيان الصهيوني بان حركة حماس ومنذ عام 2009 والى اليوم قد استحكمت قواها.