kayhan.ir

رمز الخبر: 169330
تأريخ النشر : 2023May16 - 21:40
مخاطبا وزيري الخارجية والطاقة..

رئيسي يوعز بالمتابعة الجادة لحق ايران من مياه نهر هيرمند

اوعز رئيس الجمهورية "اية الله السيد ابراهيم رئيسي"، الى كل من وزيري الخارجية "حسين امير عبداللهيان" والطاقة "علي اكبر محرابيان"، بالمتابعة الجادة لملف حصة ايران من نهر هيرمند الحدودي المشترك مع افغانستان.

وقال آية الله سيد إبراهيم رئيسي ، في اجتماع مجلس الوزراء ، إشار إلى الانتصارات الأخيرة لجبهة المقاومة في قطاع غزة ومطالبة الصهاينة بوقف إطلاق النار: على الرغم من أن استشهاد أعزائنا في غزة وكان امرا محزنا ولكن صمود جبهة المقاومة في فلسطين بوجه الكيان الصهيوني أظهر أن لديه زمام المبادرة وله القول الفصل.

كما أكد رئيسي من خلال تكليفه وزيري الطاقة والشؤون الخارجية والممثل الخاص للرئيس في شؤون أفغانستان بمهمة خاصة على حق إيران في مياه نهر هيرمند باعتبارها قضية مهمة ، وضرورة متابعة هذا الموضوع بجدية.

واكد رئيسي على تعاون الإذاعة والتلفزيون على صعيد نقل قرارات الحكومة وأجراءاتها بدقة وإبداع من أجل خلق المزيد من الأمل في المجتمع ، وقال : إن الأعداء ومن يكنون السوء يحاولون دوما زرع الياس في قلوب المواطنين على وسائل الاعلام وخاصة وسيلة الاعلام الوطنية ، زيادة الأمل والثقة في المجتمع من خلال عكس الحقائق بذكاء.