كرمانشاه تستحوذ على 44 % من الصادرات للعراق
طهران/فارس:- أكد مسؤول ادارة الرقابة بمصلحة جمارك "كرمانشاه" استحواذ الصادرات للعراق عبر المحافظة الواقعة غربي البلاد على نسبة 44 بالمئة في الشهر الاول من السنة المالية الجارية المنتهي 20 ابريل/نيسان 2023.
وأوضح " علي أصغر عباس زادة" في تصريح امس الاحد، بأنه تم تصدير اكثر من 1.274 مليون طن من السلع بقيمة 445.325 مليون دولار عبر المنافذ الحدودية الايرانية باتجاه العراق.
وأستدرك أن من هذا الاجمالي تم التصدير عبر جمارك كرمانشاه 513,908 أطنان بقيمة 195.281 مليون دولار، بنسبة إستحواذ بلغت 44 بالمئة من حيث سعر و40 بالمئة من حجم الصادرات البرية الايرانية للعراق.
وأشار أن من أهم الصادرات، الحديد المسلح والحديد والسراميك والفواكه والخضروات والمواد الانشائية والألبان ومنتجات البلاستيك.