تراجع أسواق الأسهم الخليجية قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية
الرياض – وكالات : تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة، امس الأربعاء، تزامناً مع الهبوط الذي شهدته الأسهم الآسيوية، قبل نشر بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأميركية، التي تؤشر إلى المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة.
وتربط معظم دول مجلس التعاون عملتها بالدولار، وتتبع تحركات السياسة النقدية التي يتبنّاها البنك المركزي الأميركي،ما يجعل دول المنطقة عرضة للتأثّر بشكل مباشر بتشديد السياسة النقدية في أكبر اقتصاد في العالم.
وفي السعودية هبط المؤشر الرئيسي بنسبة 0.2%، متأثراً بنزول سهم الشركة السعودية للكهرباء بنسبة 5.1%، بعد إعلانها تراجع أرباحها الفصلية.
وأبلغت المملكة، التي تعهّدت بخفض إنتاجها 500 ألف برميل يومياً اعتباراً من أيار/مايو الحالي، المشترين في آسيا بأنّها ستورد كامل كميات النفط الخام التي طلبوها لشهر حزيران/يونيو.