اميركا كذلك مثل اسرائيل لا تتمكن من ارتكاب اي حماقة
طهران/كيهان العربي: قال عضو لجنة العلاقات الخارجية الاميركية؛ ليس بامكان اسرائيل مهاجمة ايران كما ان اميركا لا تريد ذلك.
وكتب "ايلان برمن" لصحيفة "واشنطن تايمز"؛ ان حؤول تطور البرنامج النووي الايراني بدليل ان اميركا لا تريد ذلك هو مغامرة عسكرية ضد ايران، وان اسرائيل رغم امكانية ذلك لا يمكنها ذلك بمفدرها، وكأنه تشبيك الخيوط المحيرة لرجال دولة اسرائيل.
واضاف: لقد تم الكشف مؤخرا ان ايران بلغت في تخصيبها لليورانيوم 84%، اي قريبة من 90% وهو الخط الاحمر الذي رسمته اسرائيل، مما يعكس تطورا ملحوظا في النووي الايراني بالرغم من الضغوط الاقتصادية والسياسية الواسعة التي يفرضها الغرب، هذا اولا. وثانيا فشل نهج اميركا الحالي قبال تهديد ايران. فهم بالتالي يدعون ان لا قدرة لاميركا لمنع ايران، وهو ما اخضع اسرائيل بضرورة منع ايران من تطوير برنامجها النووي.
ورغم كل ذلك، فهل بامكان اسرائيل ان تفعل ذلك، وهو موضوع يطرح في تل ابيب، ومما توصلوا له ان النووي الايراني ليس باسهل كي يمكن هدمه. اذ تفتقر اسرائيل لمستلزمات مثل هكذا هجوم.