روسيا تناقش مع الهند تحويل أرصدتها من الروبيات إلى عملة أخرى
طهران/فارس:- تطرق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون، إلى قضية تحويل الروبيات الهندية إلى عملة أخرى.
وقال لافروف: "إن روسيا تناقش مع الهند مسألة كيفية تحويل الروبيات، الموجودة في روسيا، إلى عملة أخرى".
وأضاف: "لقد تراكمت لدينا مليارات الروبيات في حسابات بنكية، نحتاج لاستخدامها، ويجب تحويل هذه الروبيات إلى عملة أخرى، وهذا ما تتم مناقشته الآن".
تجدر الإشارة إلى أن منظمة شانغهاي للتعاون هي منظمة دولية سياسية واقتصادية وأمنية أوراسية، وتأسست في شانغهاي عام 2001، على يد قادة ستة دول آسيوية، هي الصين، وكازاخستان، وقرغيزستان، وروسيا، وطاجيكستان، وأوزبكستان.