هلع الاعلام الصهيوني من تغيير المعادلة السايبرية لصالح ايران
طهران/كيهان العربي: اعربت صحيفة "تايمز اسرائيل" وفي اشارة الى التغييرات التي حصلت مؤخرا في المجال السايبري والتاثير على معادلة القوة لصالح ايران اعربت عن قلقها الشديد.
وكتبت الصحيفة: لم يكن مستغربا على احد تعطيل مواقع البنوك وشركات الاتصالات وشركات البريد الاسرائيلية يوم الجمعة الماضية.
ونوهت الصحيفة بانه مرت سنوات على آخر جمعة من شهر رمضان ـ كيوم للقدس العالمي ـ ويعيش الاسرائيليون قرصنة سايبرية للاخلال بحياة المواطن. وان هذه الحملات ترتكب من قبل جماعة باسم "انانيموس سودان" ولكن يتوقع ان هذه الجماعة لا علاقة لها مع عصابة "انانيموس" للقرصنة ولا لدولة السودان.
وعلى العكس فان الخبراء يرون ان الجماعة المذكورة لها صلة بروسيا، وبالنظر لدور ايران الواضح في توجيه النشاطات ضد اسرائيل في يوم القدس العالمي، فهناك بصمات ايرانية لهذه الهجمات السايبرية.
واقرت الصيحفة بانه اذا تم تاييد الموضوع فان مرحلة جديدة من التعاون الايراني الروسي في مجال القرصنة السايبرية ستدخل حربا سرية بين اسرائيل و ايران، مما سيصب لصالح ايران اقليميا.
الى ذلك اعلنت شركة "تشيك بوينت" للامن السايبري، بان مجموعة سايبرية مرتبطة بايران قد بدأت موجة جديدة من هجماتها ضد اسرائيل. فيما افاد موقع "اينترناشنال" الصهيوني؛ ان "تشيك بوينت" قد نسبت الهجمات لجماعة تعرف بـ "اجوكيتد مانتيكور".
وحسب هذه الشركة فان هذه الجماعة او الجماعات تحت اسم "القطة الحسناء"، و"فسفروس" او "العاصفة الرملية الملساء" لها عدة فروع تحت غطائها.
وشددت الشركة على ان (اجوكيتد مانتيكور) في مرحلة جديدة من الهجمات استفادت من سبل حديثة كاستخدام ملفات ارشيفية مختلفة.
هذا ونشرت الاسابيع الماضية تحذيرات متعددة حول هجمات سايبرية مرتبطة بايران. وان واحدة من هذه النماذج شركة (مايكروسافت) قد حذرت من احتمال وقوع هجمات سايبرية مخربة للبنى التحتية الحيوية في اميركا من قبل مجموعة ايرانية يطلق عليها "العاصفة الرملية الملساء".