السودان : المعارك العنيفة تتواصل والوضع الإنساني يتدحرج إلى الأسوأ
الخرطوم – وكالات : تواصلت المعارك العنيفة في السودان، امس الثلاثاء، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، رغم هدنة يتم تمديدها بانتظام من دون الالتزام بها، فيما يُحذر المجتمع الدولي من وضع إنساني "كارثي".
وقال أحد سكان الخرطوم لوكالة فرانس برس "نسمع طلقات نارية وهدير طائرات حربية ودوي مدافع مضادّة للطائرات".
وتسود حالة من الفوضى العاصمة السودانية منذ اندلعت المعارك في 15 نيسان/أبريل بين الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع التي يقودها نائبه محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي".
وأسفرت المعارك في الخرطوم ومناطق أخرى، خصوصاً دارفور (غرب)، عن سقوط أكثر من 500 قتيل و5000 جريح، بحسب البيانات الرسمية التي يُعتقد أنّها أقلّ بكثير من الواقع.