kayhan.ir

رمز الخبر: 168489
تأريخ النشر : 2023May01 - 21:28

خفض إنتاج النفط الطوعي من دول "أوبك +" يدخل حيز التنفيذ

 

جنيف – وكالات : بدأت امس 1 مايو، العديد من الدول المشاركة باتفاقية "أوبك +" خفضا طوعيا لإنتاج النفط، ويستمر حتى نهاية العام 2023، وسيكون الانخفاض الإجمالي في الإنتاج 1.66 مليون برميل يوميا.

وفي اليوم السابق لاجتماع المراقبة الوزاري للتحالف في 3 أبريل، أعلنت بعض دول "أوبك +"، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، أكبر منتج للنفط، بشكل غير متوقع عن خفض طوعي في إنتاج النفط بداية من مايو إلى نهاية عام 2023.

وفي بيان نشر على موقع "أوبك" عقب اجتماع المراقبة، قيل إن الإجراءات الوقائية لخفض الإنتاج تهدف إلى الحفاظ على استقرار السوق النفطية.