kayhan.ir

رمز الخبر: 168488
تأريخ النشر : 2023May01 - 21:28

إعلام إسرائيلي: العبء في أوكرانيا يزداد وواشنطن تسحب ذخيرتها من "إسرائيل"

 

القدس المحتلة – وكالات : كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن واشنطن أخرجت من "إسرائيل"، "أكثر من 1000 حاوية أسلحة أميركية"، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تستخدمها واشنطن بشكل دائم، "لصالح نشاطاتها في الشرق الأوسط، وكإمداد في حالات الطوارئ للجيش الإسرائيلي".

ونقل موقع إسرائيلي عن ما أسماه "معلومات أجنبية"، أن الأميركيين "أخرجوا حوالي 300 ألف قذيفة 155 ميلمتر، لكنهم لم يخرجوا ذخائر مثل جو - أرض من أنواع مختلفة وصواريخ".

كما أشار إلى أن "الأميركيين يحتفظون بشكل دائم في إسرائيل بذخائر من أنواع مختلفة، لكن العبء ازداد على مخازن الأسلحة وعلى قدرة القاعدة الصناعية الأميركية لتلبية الطلب في مواجهة المعركة المستمرة في أوكرانيا"، الأمر الذي يرى فيه الموقع أنه "أحد التحديات الرئيسية التي تواجه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن".

يأتي هذا التقرير في وقت أكّدت فيه الحكومة الأميركية، أنّ "أوكرانيا تستهلك الكثير من الأسلحة والذخائر"، فيما  حذّرت في وقتٍ سابق من أنّ الجيش الأميركي واجه "انخفاضاً حاداً في ترسانته" بسبب الإمدادات العسكرية المقدَّمة إلى أوكرانيا.