المدمرة الأميركية "ميليوس" تبحر عبر مضيق تايوان والصين تتأهب
بكين – وكالات : أعلنت الصين، امس الاثنين، أنّها راقبت مرور المدمرة الأميركية في مضيق تايوان، مشيرةً إلى أنّ الجيش على مستوى عالٍ من التأهب.
وقال الناطق باسم الجيش الصيني: "إن قواتنا تبقى في مستوى تأهب عال على الدوام، وستدافع بعزم عن السيادة الوطنية والأمن، فضلاً عن السلام والاستقرار الإقليميين".
وذكرت البحرية الأميركية أنّ المدمرة "يو أس أس ميليوس" التابعة لها، التي تحمل صواريخ موجّهة، أبحرت عبر مضيق تايوان في عملية "حرية ملاحة" بعد أيام من إجراء الصين مناورات عسكرية حول الجزيرة.
وقال بيان صادر عن الأسطول السابع في البحرية الأميركية إنّ السفينة الحربية أجرت "عبوراً روتينياً لمضيق تايوان" الأحد الماضي في المياه، "حيث تنطبق حرية الملاحة والتحليق في أعالي البحار، بما يتماشى مع القانون الدولي".