عودة 2000 وحدة صناعية عاطلة لقطاع الانتاج الايراني
طهران/فارس:- أكد مساعد وزير التجارة والصناعة والمعادن ، إعادة تشغيل 2000 وحدة صناعية عاطلة وضمها لعجلة الانتاج منذ بدء السنة المالية الجارية فترة 21 مارس/آذار 2022 حتى الان.
وأوضح " صديف بيك زادة" في منتدى " حكمت" لدعم السلع والانتاج المحلي امس الثلاثاء، بأنه ثمة نحو 12 الف وحدة انتاجية غير فاعلة و 16 الف أخرى تعمل بأقل طاقتها، حيث إن وعبر الاجراءات المتخذة تم اعادة 2000 وحدة منها لعجلة الانتاج.
وأستطرد أن إحصائيات وزارة التجارة والصناعة والمعادن، ومنظمة بورصة السلع، تشير الى نمو انتاج الوحدات المعاد تشغيلها بنسبة 11 بالمئة.
وأشار أن المنتدى يستهدف إستعراض آليات تحقيق اقتصاد المعرفة والتوظيف المنتج، وسبل زيادة المردودية بالعمل، رأس المال بالانتاج الوطني ومناقشة دور المنتجين والحوكمة بدعم الانتاج المحلي والسلع الايرانية، ومقاربات تمكين الصناعات الوطنية عبر تنمية الصادرات والدبلوماسية الاقليمية.