kayhan.ir

رمز الخبر: 166157
تأريخ النشر : 2023February28 - 20:24

متحدث الحكومة : التهاب سوق العملات امتداد لأعمال الشغب في الشوارع

 

 

 

 

طهران –فارس : قال المتحدث باسم الحكومة ان الحكومة خلقت استقرارًا نسبيًا في سوق العملات لمدة عام وثلاثة أشهر تقريبًا ، لكن منذ نوفمبر بدأ سعر العملة في الارتفاع ، تزامنا مع ياس العدو من أعمال الشغب في الشوارع.

وحضر علي بهادري جهرمي ، المتحدث باسم الحكومة دورة الشهيد السيد حسن آيت 2  لاعداد  النخب لاتحاد طلاب الجامعة الاسلامية الحرة ، والتي عقدت في جامعة العلوم البحثية ، والقى كلمة وأجاب على أسئلة الطلاب .

ورداً على سؤال حول الوضع الحالي لاقتصاد البلاد ومعيشة الناس ، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة: "نريد بالتأكيد أن يكون التضخم من رقم واحد ، ولا توجد حكومة تريد التضخم المرتفع في بلدها ، والشؤون الجارية للحكومة لا تنفصل عن حياة الناس ". ومع وجود التضخم ، فإن نفقات الحكومة تتزايد جنباً إلى جنب مع الناس والقطاع الخاص.

وتابع بهادري جهرمي: أننا لا نقول أبدًا إن الوضع لن يتم إصلاحه وإننا لا نستطيع ولن يدعوننا نعمل ، لكن يجب أن نعلم أن الحكومة الحالية تسلمت الوضع الفوضوي والتضخم بنسبة 60٪ منذ البداية  وقد نجحت في خفض التضخم حالية إلى 40٪. بالتأكيد ، ان تضخم بنسبة 40٪  غير مرغوب فيه ، وهذا الانخفاض في التضخم ليس ملموسًا في مائدة الناس ، لكن على أي حال ، فإن وضع البلاد يشبه علاج المريض ، والذي لم يتعاف بعد ، ولكن يتم علاجه.