طهران تعلن استعدادها لدفع التعاطي الجمركي مع اسلام اباد
طهران-فارس:-اعلن قنصل إيران العام في كويتا على اعتاب افتتاح مشروع نقل الكهرباء من ايران إلى ميناء جوادر الباكستاني ، عن استعداد طهران لتطوير التعاون الثنائي في مجال الجمارك وتفعيل الأسواق الحدودية المشتركة.
والتقى القنصل العام الإيراني في كويتا ، عاصمة ولاية بلوشستان "حسن درويش وند" ، خلال زيارته لميناء جوادار الساحلية ، بمسؤولين حكوميين وجهات إنفاذ القانون وأعضاء غرفة تجارة جوادر.
وجاءت زيارة القنصل العام إلى ميناء جوادر على اعتاب افتتاح مشروع نقل الكهرباء الجديد من إيران إلى ميناء جوادر ، والمقرر ان يرعاها رئيس مجلس الوزراء الباكستاني في الأيام المقبلة.
بالإضافة إلى لقائه مع المسؤولين الباكستانيين ، قام درويش وند أيضًا بزيارة مشروع كهرباء ميناء جوادر والمنشآت البحرية في هذه المنطقة.
وفي إشارة إلى الحدود البرية والبحرية للدولتين الجارتين إيران وباكستان ، أكد على أهمية تطوير التفاعل بين المجتمع التجاري للبلدين في المدن الساحلية واستغلال القدرات المتبادلة في المنطقة البحرية بهدف المساعدة في تعزيز التجارة الثنائية.
كما التقى القنصل العام الإيراني برئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة جوادر ، وناقش الطرفان آخر التطورات المتعلقة بتطوير الحدود ، وقضايا النقل ، وتفعيل الأسواق الحدودية المشتركة ، والتجارة السلسة بين البلدين.
وطالب رجال أعمال مدينة جوادر في هذا الاجتماع بحل المشاكل الجمركية على حدود ريمدان وتسهيل نقل شاحنات البضائع بين البلدين.