"ناشيونال انترست": هل تصبح أوكرانيا "إسرائيل الجديدة" للولايات المتحدة؟(3)
تتمتع أوكرانيا بتأييد شعبي واسع بين الأميركيين وممثليهم في الـ "كابيتول هيل"، الذين يعتقدون أن الأوكرانيين، مثل الإسرائيليين، أو "يشبهونهم"، وفق ما وصفت صحيفة "ناشيونال انترست" الأميركية في عددها الأخير.
وذكرت الصحيفة، وهي التي تعكس أراء ومواقف اتجاهات من داخل حركة المحافظين الجدد، في مقال للكاتب ليون هادار، أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي يحاول إظهار بلاده على أنها "إسرائيل" أوروبا بالنسبة لأميركا.
وقال الرئيس الأوكراني للصحفيين العام الماضي، إنّه يريد أن تصبح بلاده "إسرائيل كبيرة"، ذات وجهها الخاص بعد انتهاء الحرب، مؤكداً أنّ "الأمن سيكون على الأرجح هو القضية الرئيسية في أوكرانيا خلال فترة ما بعد الحرب".
وكان زيلينسكي يرسم بعض أوجه الشبه بين مستقبل أوكرانيا و"إسرائيل"، حيث تنتشر صور الجنود والمدنيين المسلحين، وتتذرع الحكومة بالأمن بشكل متكرر.