بيونغ يانغ: أطلقنا صاروخاً عابراً للقارات قادر على ضرب البر الاميركي
بيونغ يانغ – وكالات : أوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، امس الأحد، أنّ أحدث تجارب بيونغ يانغ لإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات من طراز "هواسونغ-15"، هي الأولى منذ سبعة أسابيع، جاءت في إطار "تدريب مفاجئ".
وسرعان ما قوبل الإطلاق بعد ظهر السبت الماضي بإدانة من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، التي قالت إنّه سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة، إضافةً إلى دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي.
وأدان وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن هذا الاختبار خلال لقاءه نظيره الصيني وانغ يي في ميونيخ، قائلاً إنّ هذا التصرف مزعزع للاستقرار. وشدد على الحاجة إلى "قوى مسؤولة" للرد على مثل هذه التحديات الدولية.
من جهتها، أعلنت الحكومة اليابانية أنّ الصاروخ حلّق لمدة 66 دقيقة ويمكن أن تصل مسافته إلى 14 ألف كيلومتر، ما يعني أنّه قادر على ضرب أي مكان في البر الرئيسي للولايات المتحدة.