رغم التوترات بينهما.. وفد حكومي صيني في تايوان لأول مرة منذ 3 أعوام
بكين – وكالات : وصل وفد حكومي صيني إلى تايوان، امس السبت، للمشاركة في مهرجان الفوانيس ولتعزيز الاتصالات مع إدارة مدينة تايبيه، وفقاً لوكالة الأنباء المركزية في جزيرة تايوان.
وهذه هي أول زيارة رسمية يقوم بها ممثلو برّ الصين الرئيسي إلى تايوان خلال السنوات الثلاث الماضية. ويضم الوفد الذي وصل من شنغهاي، 6 أشخاص يترأسهم نائب رئيس مكتب شؤون تايوان في مدينة شنغهاي، لي شياو دونغ.
وذكرت سلطات تايبيه أن زيارة وفد شنغهاي إلى تايوان ستستمر حتى 20 شباط/فبراير الجاري.
وتفاقمت التوترات في مضيق تايوان إلى أعلى مستوى لها منذ أعوام، في آب/أغسطس 2022، بعد أن زارت رئيسة مجلس النواب الأميركي آنذاك نانسي بيلوسي، تايبيه، الأمر الذي دفع بكين إلى تنظيم مناورات عسكرية جوية وبحرية غير مسبوقة حول الجزيرة.