kayhan.ir

رمز الخبر: 165232
تأريخ النشر : 2023February11 - 21:24

تحذيرات من ورقة اميركية تستخدمها واشنطن ضد بغداد(1)

 

اميركا التي تطعم جماعاتها الارهابية في شرق الفرات السوري وفي سجن كويران الخاضع للمعارضة في تلك المنطقة، يراد من هذا الامر تحقيق غايات معلومة تتلخص في التدخلات السياسية واستخدام العناصر الارهابية لتهديد امن العراق في حال تعارضت مصالحها مع قرارات الحكومة العراقية، خصوصا بعد ان استشعرت الخطر عند زوال الكاظمي واحباط مخططها الرامي الى المجيء بشخصية تحبها واشنطن وحلفائها ويرضى عليه الكيان الصهيوني وعملاؤه.

وهو امر اعدت له اميركا العدة من خلال زيادة نشاط العناصر الارهابية في العراق واستهداف الشاحنات والصهاريج التي تعبر الحدود العراقية باتجاه سورية، في مخطط يراد منه ابعاد الخطر عن عناصرها الارهابية في المنطقة الممتدة من وادي حوران وصولا الى قاعدة التنف وسجن كويران ومخيم الهول في شرق الفرات السوري.

وقال النائب السابق فاضل الفتلاوي، ان "الوجود الأميركي في البلاد يعتبر مصدر قلق واثارة للفوضى لجميع دول المنطقة سيما التي ترفض تواجد القوات الأجنبية على اراضيها"، مشيرا الى ان "اي قوة أميركية او اجنبية فأن وجودها يضر بالعراق وسيادته سيما بعد قرار البرلمان الذي استند الى وقائع سياسية وامنية وعسكرية بانتفاء الحاجة لأي عنصر اجنبي على الأراضي العراقية" بحسب "المعلومة".