kayhan.ir

رمز الخبر: 165229
تأريخ النشر : 2023February11 - 21:24
للتوصل إلى اتفاق عادل..

رئيس الجمهورية : إيران أعلنت استعدادها لإنهاء المفاوضات النووية منذ أشهر

 

 

طهران/ ارنا- قال رئيس الجمهورية "السيد ابراهيم رئيسي" : أعلنت الجمهورية الإسلامية عن استعدادها لإنهاء المفاوضات والتوصل إلى اتفاق عادل منذ أشهر.

وكتب الرئيس رئيسي، في تغريدة على تويتر حول الاتفاق النووي، على الرغم من أن الولايات المتحدة وثلاث دول أوروبية وقعت مؤخرًا  فريسة للأوهام وسوء التقدير و فقد سعوا وراء للتدخل في شؤون إيران الداخلية،أعلنت الجمهورية الإسلامية الإیرانیة عن استعدادها لإنهاء المفاوضات والتوصل إلى اتفاق عادل.

وكان وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان قال في مقابلة مع إذاعة "ان بي ار"( NPR)أعلن الجانب الأمريكي مرارًا وتكرارًا أن خطة العمل المشترك الشاملة مهمة بالنسبة لنا ونريد العودة إلى الاتفاق و أعتقد أن الأمريكيين لا يمكنهم حسم أمرهم.

وبالنسبة للاتفاق النووي قال: يواصل الأمريكيون إرسال الرسائل إلينا لكنهم يتصرفون بنفاق.

وصرح: أعتقد أنه إذا كان الأمريكيون یتحلون بالواقعیة و لو احترموا حقوقنا، فسيكون الاتفاق في متناول اليد ولا تزال هناك فرصة لجميع الأطراف للعودة إلى خطة العمل الشامل المشتركة.

وقال : بالطبع ، إذا أراد الأمريكيون التصرف بتحليل خاطئ، فلن تتاح لهم الفرصة إلى الأبد ولا تنسوا أن الجانب الإيراني لم يستفد من خطة العمل الشامل المشتركة منذ عام 2015  لذلك لن تبقى هذه النافذة مفتوحة إلى الأبدمؤكدا، إذا لزم الأمر ، سوف ندخل في الخطة B موضحا، و لدينا عدة خيارات مطروحة على الطاولة ، لكننا قلنا للوسطاء إننا ما زلنا مستعدين للدخول في الخطوات النهائية للاتفاق لکنه في  إطار معقول.