بولندا عن استهلاك الغاز الروسي: أوروبا "مدمن مخدرات"
وارشو – وكالات : وصف رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراوسكي، امس الثلاثاء، أوروبا بـ "مدمن المخدرات، الذي يأتي من أجل الحصول على المزيد، ثم يوافق على أي سعر للوقود"، وذلك لاعتمادها بشكل كلي على الوقود الروسي.
وفي مؤتمر حول دعم أوكرانيا في وارسو، أشار موراوسكي إلى أن الاتحاد الأوروبي يواجه خيارين: إما انتصار روسيا وهزيمة الغرب، أو "نهضة الثقافة الغربية". كما أوضح أن هناك الآن صراعاً لإقامة نظام عالمي جديد.
وكان موراوسكي قد أقر سابقاً بأنّ العقوبات على روسيا "ليس لها تأثير يُذكَر". وقال في مقابلة مع صحيفة "إنتريا" المحلية، إنّ "ما يلفت الانتباه هو أنّ روسيا، هذا العام والعام المقبل، سوف تتطور بصورة أسرع من ألمانيا، على الرغم من العقوبات" المفروضة عليها.