kayhan.ir

رمز الخبر: 164994
تأريخ النشر : 2023February06 - 21:46

موقع "مودرن بوليسي": برلين لا تثق بواشنطن.. لماذا؟

 

برلين – وكالات : موقع"مودرن بوليسي" يقول إنّ إمكانية قبول ألمانيا إرسال دبابات قتالية إلى أوكرانيا، أثار الأمل لدى واشنطن وأوروبا بأن تنتهي مشكلة التسليح في أوكرانيا بشكل نهائي.

نشرت موقع "مودرن بوليسي" الأوروبي، اليوم الأحد، تقريراً يتحدّث عن العلاقات الألمانية الروسية، تحت عنوان "برلين لا تثق بواشنطن.. شولتز لا يثق بالولايات المتحدة".

وفي التفاصيل، قال الموقع، إنّ إمكانية قبول ألمانيا إرسال دبابات قتالية إلى أوكرانيا، أثار الأمل لدى واشنطن وأوروبا بأن تنتهي مشكلة التسليح في أوكرانيا بشكل نهائي.

 وأشار إلى أنه بعد ساعات فقط من فتح المستشار الألماني، أولاف شولتز، الطريق أمام تصدير الدبابات الألمانية الصنع، تحول التركيز إلى من وماذا وأين ومتى يزود أوكرانيا بالطائرات المقاتلة.

ووفقاً لـ "مودرن بوليسي"، فإنّه "مرة أخرى، كان شولتز أول من ضغط المكابح، وحذّر مراراً وتكراراً في الأيام الأخيرة من مخاطر التصعيد، بينما أصرّ على أن الناتو بأنّه لن يتدخل بشكل مباشر في الصراع".

واتّضح، بحسب التقرير، أن خوف شولتز الأكبر من التصعيد، هو أنّ الناتو، ولا سيّما الولايات المتحدة، لن يتدخل إذا قامت روسيا بالانتقام، كما تقول ألمانيا.