جنرال أميركي يحذر الدفاع البريطانية: جيشكم لم يعد قوة قتالية عالية المستوى!
واشنطن – وكالات : كشفت مصادر عسكرية، امس الإثنين، أن جنرالاً أميركياً كبيراً أبلغ وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، سراً أن الجيش البريطاني لم يعد يعتبر قوة قتالية عالية المستوى.
ووفقاً لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فقد أبلغ الجنرال الأميركي رفيع المستوى، وبشكل سري، وزير الدفاع البريطاني أن عقوداً من التخفيضات في الدفاع العسكري البريطاني قوضت القدرات القتالية للبلاد.
وأخبر الجنرال الأميركي والاس أن الجيش البريطاني ليس قوة قتالية "من الدرجة الأولى" مثل الولايات المتحدة أو روسيا أو الصين أو فرنسا، وهو "بالكاد" في المستوى الثاني.
ونُقل عن المصدر قوله: "خلاصة القول، إنها خدمة كاملة غير قادرة على حماية المملكة المتحدة وحلفائنا لعقد من الزمان".
وبحسب ما ورد فإن "هناك إحساس أكبر بضرورة إحياء المملكة المتحدة جيشها"، في أعقاب العملية العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا.