للتوصل الى اتفاق مع ايران لا نهمل قضية حقوق الانسان
طهران/-كيهان العربي: اعتبر المتحدث باسم الخارجية الاميركية "الن اير" حل القضية النووية سببا لرفع العقبة الاساسية بين ايران والعالم، ولكنه استدرك وقال: الا ان واشنطن لا تهمل قضية حقوق الانسان فيما تحاول التوصل الى اتفاق مع ايران.
وقال "الن اير" خلال حضوره اجتماع مجموعة "المجلس الوطني لايرانييت اميركا" في كاليفورنيا: ان واشنطن وللوصول الى اتفاق نووي مع ايران لا تغفل عن القلق حيال قضية حقوق الانسان.
وفي اشارة الى المفاوضات النووية الجارية بين ايران ومجموعة 5+1 فقد قال المتحدث باسم الخارجية الاميركية: ان النجاحات الحاصلة لحلحلة القضية النووية لا يعني زوال جدار الثلج بين ايران والعالم، والغاء جميع العقوبات الناجمة عن القضية النووية.
وحسب وكالة فارس فان المسؤولين الاميركيين سبق وصرحوا مرارا انه حتى اذا توصل الى حل بخصوص القضية النووية فان الاختلافات مع طهران بخصوص امور اخرى كحقوق الانسان ودعم التيارات المقاومة مازالت باقية. كما ان قدرات ايران الصاروخية هي الاخرى مدار جدل مع واشنطن.