kayhan.ir

رمز الخبر: 162611
تأريخ النشر : 2022December25 - 20:21

بوتين: سندمّر صواريخ "باتريوت" الأميركية إذا وصلت إلى أوكرانيا!

 

موسكو – وكالات : شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أنّ بلاده ستدمّر صواريخ "باتريوت" في حال سلمتها واشنطن إلى كييف، وذلك عقب أيام من إعلان واشنطن موافقتها على تزويد حليفتها كييف بتلك المنظومات.

وقال الرئيس الروسي في مقابلة مع التلفزيون الرسمي الروسي إنّه متأكد "100% من أن الجيش الروسي سيدمر نظام الدفاع الجوي باتريوت الذي ستزود الولايات المتحدة أوكرانيا به".

وأضاف: "أساس الصراع في أوكرانيا هو سياسة خصوم موسكو الجيوسياسيين التي تهدف إلى تفكيك روسيا التاريخية".

وأوضح أنّ خصوم روسيا يتّبعون سياسة "فرق تسد".

وأضاف أنّ أعداء بلاده "حاولوا القيام بذلك ويواصلون اتباع هذا النهج"، مؤكّداً أنّ "هدف روسيا من العملية العسكرية في أوكرانيا هو توحيد الشعب الروسي".