وزارة الخارجية: تحرير الدبلوماسي الايراني دليل اقتدارنا الامني الكامل
طهران - كيهان العربي:- قال وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف ان تحرير الدبلوماسي الايراني نور احمد نكبخت من براثن الارهابيين وعودته الى البلاد دليل على الاقتدار الامني والسياسي الكامل للجمهورية الاسلامية في ايران.
واعرب الدكتور ظريف في رسالة موجهة الى وزير الامن السيد محمود علوي عن تقديره لهذه الجهود دون الاستجابة لاي من الشروط المسبقة التي وضعها الارهابيون.
من جانبه قال مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتورحسين امير عبد اللهيان: ان تحرير الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن من قبل كوادر وزارة الامن، مؤشر آخر على قوة ايران أمنيا وسياسيا.
وصرح الدكتور امير عبد اللهيان للصحفيين في مطار مهراباد حين وصول نور احمد نيكبخت الدبلوماسي الايراني المحرر الى أرض ايران، انه في بداية وقوع حادث الاختطاف، شكلت وزارة الخارجية وبأمر من الوزير، لجنة خاصة لمتابعة الموضوع.
واضاف: وفي النهاية تم تشكيل فريق خاص من كوادر وزارة الامن، واستطاع هذا الفريق تنفيذ عمليات معقدة وشاقة في منطقة خاصة باليمن أسفرت عن تحرير نوراحمد نيكبخت من قبضة الارهابيين.
وقدم مساعد وزير الخارجية، التهاني والتبريكات لسماحة قائد الثورة الاسلامية ورئيس الجمهورية ولكافة ابناء الشعب الايراني ولكوادر وزارة الامن لهذا النجاح ولما قاموا به من جهود قيمة أثمرت عن زرع البسمة والفرحة في قلوب الشعب.كما قدم الشكر للزملاء في وزارتي الامن والخارجية لتحرير الدبلوماسي الايراني.
وأكد مساعد وزير الخارجية: ان عملية تحرير الدبلوماسى المختطف نور احمد نيكبخت من قبل جماعات ارهابية في اليمن، تمت بمجهود امني ايراني، وعبر عملية معقدة في منطقة خاصة من البلاد.
يذكر ان الملحق الاداري في السفارة الايرانية في صنعاء نور احمد نكبخت كان قد اختطف من قبل مجهولين مسلحين يوم 21 تموز/يوليو 2013 حينما كان في طريقه من منزله الى مقر عمله في السفارة الايرانية في صنعاء، وقد جرى تحريره بعملية امنية نوعية للسلطات الايرانية.