kayhan.ir

رمز الخبر: 162126
تأريخ النشر : 2022December17 - 20:10

دبلوماسي روسي : بولندا حولت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي إلى "مكان مسموم"!

 

موسكو – وكالات : قال مدير الدائرة الأوروبية الرابعة في الخارجية الروسية، يوري بليبسون، إن بولندا خلال رئاستها لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، حوّلت هذه المنصة إلى "مكان مسموم لتصفية الحسابات".

وأضاف الدبلوماسي الروسي: "بولندا تحاول إخضاع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لمصالحها الأنانية، واستخدامها كأداة لإثارة المواجهة. هذه المنصة التي كان بمقدورها المساعدة في التغلب على انعدام الثقة المتبادل وزيادة القدرة على التنبؤ بالنظام الأمني ​​في المنطقة الأوروبية الأطلسية، تحولت من خلال جهود الرئاسة البولندية إلى مكان شديد السمية لتصفية الحسابات السياسية، حيث يتم انتهاك قواعد الأخلاق الدبلوماسية، وعرقلة عمل الدبلوماسيين الروس والبيلاروسيين".

ورأى بليبسون أن "بولندا مثالٌ صارخٌ على كيفية عدم جواز ممارسة رئاسة المنظمة. في العام المقبل، ستنتقل رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى مقدونيا الشمالية".