kayhan.ir

رمز الخبر: 162111
تأريخ النشر : 2022December16 - 20:24
رهانات التحالف كلها خاسرة..

انصار الله: اميركا تصر على استمرار العدوان وشعارات السلام محض زيف

 

صنعاء- وكالات:-- أكد عضو المكتب السياسي لأنصارالله عبدالوهاب المحبشي أن الإدارة الأمريكية اتخذت من رفع شعار السلام في اليمن طريقا لاستمرار العدوان على اليمن من خلال الدعم المستمر لقوى العدوان.

وقال المحبشي، في تصريح للمسيرة ، إن أمريكا تصر على استمرار العدوان والحصار من خلال رفض مشروع قرار وقف دعم السعودية في عدوانها على اليمن.

وأضاف أن الإدارة الامريكية قدمت نفسها حمامة سلام في الانتخابات الماضية وأنها تريد وقف العدوان لكنها اليوم أظهرت أنها تريد استمرار الحرب وتتماهى مع جرائم السعودية.

ولفت إلى أن إدارة بايدن تكذب على الشعب الأمريكي وعلى العالم وهي اليوم تقف في وجه أي محاولة لوقف العدوان على اليمن.

واعتبر أنه لا فرق بين الإدارات الأمريكية فكلها لا تحرص على السلام وحقوق الإنسان بل هي إدارات إرهابية تعتدي على الدول الأخرى.

وأوضح أن رهانات تحالف العدوان كلها خاسرة، وأن الشعب اليمني لن ينكسر أمام الحصار وقد صمم على تحمل الآلام في سبيل حريته.

وأكد المحبشي أن المصالح الأمريكية أهداف مشروعة للقوات المسلحة اليمنية في مواجهة الدعم الأمريكي المفتوح للعدوان والحصار.

وقال: قواتنا المسلحة حاضرة لمواجهة أي تصعيد أو عمليات خاطفة قد يتدخل فيها الأمريكيون مباشرة، وخلال الفترة الماضية جيشنا أصبح أعلى استعدادا وقدرة.

 

من جهتها دانت وزارة الخارجية اليمنية الموقف الاوروبي الاخير حول تحميلها استمرار الحرب وعدم ادانتها للعدوان السعودي الاماراتي الذي استباح كل شيء في اليمن وقالت ان الاتحاد اذا اراد ان يلعب دورا ايجابيا يجب ان يحث دول العدوان على وقف الحرب ورفع الحصار الظالم الذي يفرضونه منذ سنوات على الشعب اليمني.

الى ذلك اكد وزير الدفاع اليمني اللواء محمد العاطفي أن الأمن البحري للمياه الإقليمية اليمنية ستكون له الأولوية في المرحلة المقبلة بالنسبة لقواته محذرا دول العدوان من التمادي في الحصار.

مضيفا ان لليمن حق اختيار الرد المناسب في حال استمر العدوان والحصار، مؤكدا أن ملف الأسرى والحقوق المشروعة لأبناء الشعب اليمني من مرتبات وغيرها ملف إنساني، ولن يتم القبول بأي مناورات أو مساومات أو عبث في ذلك.

فماهو الهدف الاوروبي من تحميل صنعاء المسوولية حول استمرار الحرب؟ ولماذا لم يشر الاوربيون الى السعودية والامارات في بينهم؟ وكيف سيقرأ العدوان تصريحات وزير الدفاع حول البحر الاحمر وباب المندب؟ هذه الاسئلة وغيرها سنطرحها على ضيوفنا في هذه الحلقة من برنامج المشهد اليمني ولكن بعد هذا التقرير

ما يطرح العديد من التساؤلات ابرزها حول عما يعنيه الموقف الاوروبي الاخير حول تحميل صنعاء مسوولية استمرار الحرب؟ ولماذا تتهرب الدول الغربية من قول الحقيقة والسعي الى ايجاد سلام في اليمن؟ وماذا يعني اصدر الاتحاد الاوروبي هذا البيان في هذا التوقيت؟ ولماذا لا يشير المجتمع الدولي الى الحصار المفروض على البلاد؟

كما يبحث البرنامج في تصريحات وزير الدفاع بشان موضوع المياه الاقليمية لليمن وموضوع باب المندب وخليج عدن؟ وهل تصريحات وزير الدفاع ردا على التصريحات المصرية حول قيادتها للتحالف في موضوع الدوريات في البحر الاحمر وباب المندب؟ وماذا يعني تصريح وزير الدفاع حول ان السيادة اليمنية في البحر ستكون اولويه لليمن في القادم؟

وسائل اعلام سعودية قالت ان صنعاء من خلال تصريحات وزير الدفاع تهدد الامن في خليج عدن. ما التعليق حيال ذلك؟

وتساءل ضيف البرنامج عبد الاله حجر مستشار المجلس السياسي الاعلى من صنعاء فيما اذا كان الموقف الاوروبي يأتي متماشيا مع موقف الولايات المتحدة الامريكية والتي تتزعم تحالف العدوان ضد اليمن بفترة 8 سنوات.

وقال حجر:" ان ذلك يمثل نوعا من الازدواجية في المعايير، منوها الى أن الاتحاد الاوروبي يدعي أنه يحترم حقوق الانسان وحقوق الشعوب في تقرير مصيرها في الوقت الذي يمارس فيه الجريمة ويمارس العدوان ويصمت عن الجرائم التي طالت الشعب اليمن باكمله".