سفينتان حربيتان إيرانيتان ترسوان بميناء بورتسودان
طهران-ارنا:-أعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيدخالد سعد الصوارمي أنه وفي إطارعملها الروتيني ومن خلال المهام التي تضطلع بها استقبلت القوات البحرية السودانية يوم الاثنين بميناء بورتسودان سفينتين حربيتين إيرانيتين إحداهما فرقاطة والثانية سفينة إمداد.
ورست السفينتين بميناء بورتسودان للتزود بالوقود وتبادل المعلومات مع قواتنا البحرية وستتابعان إبحارهما، مشيرا الى أن الوجهة الأساسية لهما ليس السودان وإنما هو مجرد عبور.
وقال الصوارمي إنه وفي إطار التواصل الاجتماعي سوف يسمح للمدنيين بزيارة السفينتين وفق الجدولة التي تنظمها الجهات المسؤولة.
هذا ومن المتوقع أن تبقى السفينتان لمدة ثلاثة الى أربعة أيام بالميناء.