kayhan.ir

رمز الخبر: 161395
تأريخ النشر : 2022December04 - 20:16
باطلاق العدو عدة صواريخ تجاه موقع القادسية..

كتائب القسّام : دفاعاتنا الجوية تصدّت للطيران الحربي الصهيوني  بصواريخ أرض-جو

 

*"حماس" :  المقاومة لن تسمح للاحتلال بتغيير المعادلات، وستواصل الدفاع عن شعبها

*مقاومون فلسطينيون يطلقون النار مستهدفين الصهاينة بمستوطنة بنابلس واعتقالات بالضفة

غزة – وكالات : شنّت طائرات الاحتلال  الصهيوني فجر  امس الأحد، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأطلقت الطائرات عدة صواريخ تجاه موقع القادسية، التابع للمقاومة غرب خان يونس جنوبي القطاع، وفق ما أفاد مراسل الميادين.

وذكر مراسلنا أنّ طائرات الاحتلال قصفت أرضٍ زراعية في المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوبي القطاع، ثم جددت قصفها على أهداف شرقي محافظة خان يونس.

في المقابل، أطلقت المقاومة عدة صواريخ مضادة للطائرات، تزامناً مع إطلاق نيران رشاشة ثقيلة تجاهها، فيما دوّت صفارات الإنذار في غلاف غزة.

وزعم الاحتلال الإسرائيلي أنّ قواته هاجمت نفقاً، وورشةً لتصنيع الأسلحة والصواريخ لحركة "حماس".

وأعلنت كتائب عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنّ دفاعاتها الجوية تصدّت للطيران الحربي الإسرائيلي بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية.

وأعلن حازم قاسم، الناطق باسم "حماس"، أنّ المقاومة "لن تسمح للاحتلال بتغيير المعادلات، وستواصل الدفاع عن شعبها في كل أماكن تواجده".

وقال قاسم: "الاحتلال الاسرائيلي يوسّع عدوانه على شعبنا بقصفه الغاشم على قطاع غزة، بعد جريمته بالأمس بإعدام الشهيد عمار مفلح في حوارة".

وأضاف: "الإرهاب الإسرائيلي والسلوك النازي لن يوقف ثورة شعبنا المتوقدة، وسنظل نساند انتفاضة شعبنا في كل أماكن تواجده".

وتأتي الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة للمرة الأولى الشهر الجاري، وللمرة الثانية منذ انتهاء عملية "بزوغ الفجر" (وحدة الساحات)، في آب/أغسطس الماضي.

وفي 4 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت كتائب القسّام أنّ "الاحتلال الإسرائيلي المجرم أقدم على استهداف موقع الكتيبة 13 التابع لكتائب القسّام على مدخل مخيم المغازي بعددٍ كبيرٍ من القنابل". 

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر فلسطينية محلية في مواقع التواصل الاجتماعي أنّ الاحتلال أطلق النار باتجاه سيارة فلسطينية قرب حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة، مشيرةً إلى عدم وقوع إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار، فجر اليوم، واعتقلت الفلسطيني محمد إبراهيم حلمي ديريه، وقامت بمصادرة سيارته.

من جهة اخرى أطلق مقاومون النار في ساعة متأخرة من الليلة الماضية صوب مستوطنة "ألون موريه" المقامة على أراضي المواطنين شرق نابلس.

وشنت قوات الاحتلال فجر امس  الأحد حملة اعتقالات طالت 6 مواطنين من مدن وقرى الضفة الغربية بينهم أسرى محررون. 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مصعب عبد اللطيف مليطات، بعد مداهمة منزله في بلدة بيت فوريك شرق نابلس. 

وقبيل انسحابها من نابلس سرقت قوات الاحتلال مركبة لأحد المواطنين من البلدة القديمة. 

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب المدينة، واعتقلت الشاب محمد إبراهيم ديرية (18 عاما)، بعد مداهمة منزل والده والعبث بمحتوياته. 

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين بشير الدرابيع وعامر توفيق أبو هليل من بلدة دورا جنوب الخليل بعد اقتحام منزليهما وتحطيم محتوياتهما.