العراق يعلن عن 9 ملفات ناقشها السوداني خلال زيارته لطهران
طهران-ايسنا:- كشف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد السوداني عن الملفات الذي ناقشها السوداني والوفد المرافق له مع الجانب الإيراني خلال زيارته لطهران.
وأفاد المكتب الإعلامي في بيان له، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي بحث، 9 ملفات في إيران.
واضح بأن السوداني والوفد الرسمي المرافق له، "عقد جلسة مباحثات موسّعة مع الجانب الإيراني في العاصمة طهران التي وصلها في وقت سابق صباح اليوم".
ولفت إلى أن الرئيس إبراهيم رئيسي ترأس الجانب الإيراني في المباحثات، مشيرا إلى أن "الجلسة شهدت البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها ملف التنسيق الأمني، والتبادل التجاري، والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار وتنظيم السياحة والزيارات الدينية المتبادلة، فضلاً عن ملف المياه ومواجهة تحديات التغير المناخي وآثاره الاقتصادية".