kayhan.ir

رمز الخبر: 161
تأريخ النشر : 2014May06 - 21:47

الهند تريد إنشاء صندوقا لتأمين استيراد النفط الايراني

نيودلهي-ارنا:- تعتزم الهند اتخاذ قرار بخصوص تأسيس صندوق لتأمين استيراد النفط من ايران حتى شهر تموز / يوليوالمقبل.

واعلنت الهند انها بصدد إنشاء صندوق لتوفير غطاء التأمين للمصافي التي تستورد النفط من ايران وذلك نظرا لامتناع عدد من شركات التامين الاوروبية بتامين الشحنات النفطية الايرانية.

واعلن وكيل وزارة النفط والغاز الهندي سورات تشاندار امس الثلاثاء في حديث للصحف الهندية، ان الهند ستتخذ قرارا حول إنشاء صندوق تامين الشحنات النفطية الايرانية على مستوى كبار مسؤوليها.

واوضح ان العقوبات الاوروبية ليست مفروضة على شركات التامين الهندية الا انها تعتمد على تجديد غطاء تأمين شركات الدول النامية.

كما أبلغ مسؤول في وزارة النفط والغاز الهندية صحيفة بيزينس لاين ان الهند تدرس حاليا سبلا اخرى لتوفير غطاء التامين للشحنات النفطية المستوردة من ايران كما ان الشركات الهندية تاخذ شركات نفطية اخرى ومن بينها شركات يابانية بنظر الاعتبار.

وتتجاوز ديون الشركات النفطية لايران الثلاث مليارات دولار وقد تسددها من خلال سلطنة عمان.

كما تتوقع ان تدفع شركة منغلور الهندية للبتروكيماويات نحومليار ونصف المليار دولارعلى ثلاث مراحل ازاء مشترياتها من النفط الايراني.