اقرار اميركا بقدرة ايران يعكس تخرصها بقلب النظام
طهران /كيهان العربي: شدد رئيس تحرير صحيفة"رأي اليوم"، ان ايران عبرت من فتنة الاميركية بسلام.
وقال "عبدالباري عطوان": اريد ان اتحدث عن قضية مهمة حصلت قبل ايام. وقد غيرت كل العالم وفضحت مدى تخبط اميركا في المنطقة.
الامر االاول: ان المتحدث الرسمي باسم لجنة الامن القومي الاميركي قد قال: ان اميركا تعتبر تهديدات ايران ضد السعودية مقلقة جدا. وان واشنطن لا تتردد في الدفاع عن السعودية وفي حال اضحى عمليات تهديد ايران سيتدخل بجميع آلياتها.
الامر الآخر: ان بايدن في حديثه اخيرا قد قال: نحن نريد ان نحرر ايران. ان مشكلة اميركا في اوكرانيا فبايدن بدل ان يتحدث عن تغيير النظام في ايران ويدعي ان ايران بصدد الهجوم على السعودية عليه ان يذهب الى اوكرانيا ويوفر لها الغاز.
صحيفة وول ستريت جورنال، ادعت ان هناك معلومات موثقة حول برمجة ايران لهجوم قريب على السعودية وابادة مخازن النفط والبنى التحتية للسعودية ، ولكن لماذا على ايران ان تهاجم السعودية؟
وخلال الايام الماضية اميركا هددت ان ستنتقم من السعودية بسبب التوقيع على اتفاق اوبك بالس، فهددت اميركا بتطبيق قوانين "توبك" و"جاستا" على السعودية، وبعد الانتخابات النصفية للكونغرس ستتوجه للسعودية، فهل انتابها القلق من السعودية؟ فاميركا تريد من السعودية ان تعود لطاعتها بذلة.
القضية الثانية، ان السعودية هددت بالاستفادة من اليوان الصيني والروبل الروسي في معاملاتها. كما وطالبت السعودية بالانضمام في مجموعة، بريكس، والتي تضم افريقيا الجنوبية والصين روسيا فيما ايران ترغب بالانضمام اليها. كما ان مجموعة جديدة باسم "وارشو" قد نشأت وبنظام جديد.
الامر الآخر ، هو ان كلمة بايدن والتي قال فيها: انه يريد تحرير ايران! ولكن تحرير ايران من يدي من؟ هل من شعبه؟ فهذا الكلام يبرهن على ان اميركا وراء اعمال الشغب في ايران. وتريد ان يكون التقسيم في ايران كما حصل في اليمن وسوريا والعراق وليبيا. ولكن مضى ذلك اليوم تريد فيه اميركا من تغيير الانظمة وسوف لايعود.