غرق سفينة ايرانية محملة بالفواكه قرب الشارقة
طهران/فارس:- أعلن رئيس الاتحاد الوطني للمنتجات الزراعية الايرانية، غرق سفينة محملة بـ 17 حاوية فواكه وخضروات بمياه الخليج الفارسي وبمسافة 7 أميال عن ميناء الشارقة الاماراتي.
وبيّن " رضا نوراني" في تصريح لـ "فارس" امس الاربعاء، أن السفينة الايرانية قد غرقت البارحة ومحملة بـ 17 حاوية تبريد، تحمل اسم "سلف 2" ، حيث أبحرت يوم الثلاثاء من " هرمزكان" جنوب ايران والمطلة على الخليج الفارسي، وغرقت بسبب ثقب بهكيلها عند الساعة 19:00 ( 15:30 ت غ) بالقرب من ميناء الشارقة.
وأشار أن جميع طاقم السفينة قد نجوا، حيث إن ولحسن الحظ كانت سفينة قريبة من موقع الحادث وهبت للمساعدة، فيما غرفت السفينة الايرانية بحمولتها.
نوراني أكد أن الخسارة المقدرة للسفينة والشحنة نحو واحد تريليون ريال ( الدولار= 270 الف ريال)، وأن الحمولة تعود لـ 15 شركة تصديرية تستهدف السوق الاماراتية وبعضها يعاد تصديرها من هناك لدول أخرى.